مادة (19)
تتكون الجمعية العمومية من الأعضاء العاملين الذينأمضوا في عضوية الجمعية مدة ستة أشهر سابقة على تاريخ انعقاد الجمعية العموميةوبشرط أن يكونوا سددوا اشتراكاتهم السنوية.
مادة (20)
تجتمع الجمعية العمومية اجتماعاً عادياً مرة واحدة كلعام في موعد يحدده مجلس الإدارة خلال شهرين من تاريخ انتهاء السنة المالية وتوجهالدعوة (حسب ما اتفق عليه مجلس الإداره مع الأعضاء وعلى العضو تبليغ المجلس بأي تغيير لأرقام الهواتف) إلى الأعضاء لحضور الاجتماع قبل الموعد المحدد بمدة لا تقل عنأسبوعين وترسل مع الدعوة المرفقات الآتية :
أ- جدول أعمال الجلسة.
ب- تقاريرمجلس الإدارة عن حالة الجمعية من الوجهة الإدارية والمالية وأوجه النشاط عن السنة المالية المنتهية.
ج- الحساب الختاميعن السنة المالية المنتهية معتمداً من مراقب الحسابات ومشروع ميزانية السنةالمقبلة
د- كشف بكافة الاقتراحات المقدمة من الأعضاء قبل موعد الاجتماع بواحدوعشرين يوماً على الأقل.
هـ- كشف بأسماء المرشحين لعضوية مجلسالإدارة.
 
مادة (21)
على مجلس الإدارة فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لمدة لا تقل عن خمسة عشرة يوماً وتنتهي قبل موعد عقد الجمعية العمومية بأسبوع على الأقل .
مادة (22)
 
يتعين على مجلس إدارة الجمعية أن يعرض في لوحةالإعلانات بالجمعية قبل انعقاد الجمعية العمومية بخمسة أيام على الأقل كشفاًبأسماء الأعضاء الذين يحق لهم حضور الاجتماع موقعاً عليه من أمين السر وأمينالصندوق وكذلك صورة من المرفقات المرسلة مع خطاب الدعوة وكشف بأسماء الأعضاء الذينيرغبون في ترشيح أنفسهم لمجلس الإدارة ويكون من حق كل عضو الحصول على نسخة بأسماءأعضاء الجمعية العمومية نظير رسوم يحددها مجلس إدارة الجمعية بعد موافقة وزارةالشئون الاجتماعية والعمل.
مادة (23)
تختص الجمعية العمومية بالنظر في :
أ- تقارير مجلسالإدارة المالية والإدارية.
ب- اعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهيةومشروع الميزانية المقبلة.
ج- بحث كافة الاقتراحات المقدمة من الأعضاء في الموعدالمحدد.
د- انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وشغل المراكز الشاغرة.
هـ- اختيارمراقب الحسابات وتحديد مكافأته.
مادة (24)
يكون اجتماع الجمعية العمومية العادية صحيحاً إذا حضر  نصف الأعضاء الذين لهم حق حضور الاجتماع  فإذا لم يكتمل العدد القانوني في الموعد المحدد يؤجل الاجتماع إلى موعد أخر يعقد  خلال نصف ساعة  من موعد الإجتماع الأول ويكون الإجتماع صحيحا مهما كان عدد الأعضاء الحاضرين على أن يذكر هذا في خطاب توجيه الدعوة .
مادة (25)
إذا بدأ اجتماع الجمعية العمومية صحيحاً فلا يؤثر فيصحة القرارات التي تصدر انسحاب أي عدد من الأعضاء الحاضرين من الجلسة على ألا يقلعدد الحاضرين عن عشرة أعضاء.
مادة (26)
تكون قرارات الجمعية العمومية العادية صحيحةبالأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين وفي حالة التساوي يرجح الجانب الذي فيهالرئيس .
مادة (27)
يكون إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة بالترجيح لمن ينال أكثر عددا من الأصوات وإذا تساوى فيها إثنان أو أكثر أجريت القرعة لتحديد الفائز وبعد إستكمال الأعضاء يحتفظ الأثنين التاليين لهم بصفة عضو احتياط وفي حالة تساوي عدد المرشحين لعدد أعضاء المجلس يعلن فوزهم بالتزكية  أما إذا قل عدد المرشحين عن
العدد المطلوب يؤجل بند الإنتخابات إلى موعد يحدده مجلس الإدارة خلال 15 يوما من تاريخ إجتماع الجمعية العمومية .
مادة (28)
يشترط فيمن يرشح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يقدمطلباً موقعاً منه  وتسلمهذه الطلبات رسميا إلى سكرتير الجمعية  مقابل إيصال إستلام  بذلك وذلك قبل إجتماع الجمعية العمومية بمدة أسبوع على الأقل وكل طلب يصل للجمعية بعد هذا الميعاد يعتبر كأنه لم يكن .
مادة (29)
يجوز لمجلس الإدارة دعوة الجمعية العمومية إلىاجتماع غير عادي إذا دعت الحاجة كما يجب عليه أن يقوم بدعوتها إذا طلب منه ذلك ثلثالأعضاء الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية بشرط أن يبينوا الغرض منالاجتماع.
مادة (30)
تختص الجمعية العمومية غير العادية بالنظر فيالمسائل الآتية :
1- المسائل الهامة والعاجلة التي يرى مجلس الإدارة أو الأعضاءعرضها.
2- البت في استقالة رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة بعضهم أو كلهملأسباب تمس كيان الجمعية أو المصلحة العامة وإجراء إنتخابات لشغل هذه المراكز .
3- إسقاط العضوية عن أعضاء مجلسالإدارة كلهم أو بعضهم.
4- تعديل النظام الأساسي للجمعية.
5ـ حل الجمعية أواتحادها أو إدماجها مع غيرها.
6ـ وفاة أحد أعضاء مجلس الإدارة .
7ـ وتوجه الدعوة إلى الأعضاء للإجتماع مرفقاً بهاجدول الأعمال وصورة من المسائل المعروضة عليها بمدة لا تقل عن أسبوعين.
مادة (31)
لا يجوز للجمعية العمومية العادية أو غير العادية أنتنظر في مسائل غير مدرجة في جدول الأعمال.
ولا يجوز عقد جمعية عمومية غير عاديةللنظر في موضوع سبق أن أتخذ فيه قرار إلا بعد مضي سنة من صدور هذاالقرار.
مادة (32)
لا يكون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية صحيحاًإلا بحضور نصف الأعضاء الذين يحق لهم حضور الاجتماع وتتخذ قراراتها بأغلبيةالحاضرين فإذا لم يتوفر النصاب بنصف الأعضاء أجل الاجتماع لمدة ساعة على أن ينعقدصحيحاً بحضور ثلث الأعضاء فإذا لم يكتمل النصاب في هذا الاجتماع اختصت وزارةالشئون الاجتماعية والعمل باتخاذ القرار في الموضوع المعروض.
 
مادة ( 33)
إذا حالت ظروف قهرية دون اجتماع الجمعية العموميةفي الموعد المحدد يجب على مجلس الإدارة إخطار الأعضاء بذلك مع تحديد موعد الاجتماعالجديد وأسباب التأجيل على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إجراء أي تعديل في جدولالأعمال أو أسماء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة والأعضاء الذين
لهم حق الحضور كماتوضع بلوحة الإعلانات صورة من الخطاب الذي أرسل للأعضاء.
 
مادة (34)
إذا اجتمعت الجمعية العمومية فعلاً وحالت ظروف قهريةدون إتمام جدول الأعمال اعتبر الاجتماع قائماً وتمتد الجلسة إلى موعد آخر يحددهرئيس الجلسة للنظر في باقي الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال
على أن يقوم مجلسالإدارة بإخطار الأعضاء بموعد الاجتماع كما تعتبر القرارات التي اتخذت في الاجتماعالأول صحيحة ونافذة.
مادة (35)
يرأس الجمعية العمومية رئيس الجمعية أو نائبه فإن لميوجد أحد منهم يرأس الاجتماع أكبر الأعضاء سناً وتسجل وقائع الاجتماع في محضر يحتويعلى ملخص للمناقشات التي دارت والقرارات التي اتخذتها الجمعية ويوقع على المحضر كلمن رئيس وسكرتير الجلسة